افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات أو امساك

افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات أو امساك
    تبحث الأم في حال كان طفلها يعاني من نقص في الوزن عن افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات أو امساك، ويعتبر حليب الثدي أفضل حليب للرضع يمكن أن يتناوله الرضيع فهو يحتوي على جيمع الفيتامينات والمعادن والبروتينات التي يحتاجها الرضع، لكن بضع الظروف قد تجبر الأم على انها لا ترضع طفلها مما يجعلها تضطر الى ارضاع طفلها من الحليب الصناعي، في هذا الموضوع سنتحدث عن أفضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات وفي نهاية المقال سنذكر بعض من أفضل أنواع الحليب للرضع.

    افضل حليب للرضع يسمن


    يتعلق وزن الطفل في أغلب الحالات بالحالة النفسية للأم في فترة الحمل، ربما يولد الطفل في بعض الأحيان ويعاني من النقص في الوزن، مما يجعل الأم تبحث عن بعض الطرق لزيادة وزن الرضيع ومن أبرزها البحث عن افضل حليب للرضع يسمن واعطاءه للطفل بجانب حليب الأم.

    يكون الوزن الطبيعي للطفل لحظة الولادة بين 2.5 الى 4 كيلوغرام ويصل الى 10 أو 12 كيلو غرام عندما يصبح بعمر سنة، اذا كان وزن الطفل أقل من ذلك يجب على الأم أن تتخذ بعض الاجراءات، مثل البحث عن افضل حليب للرضع والقيام باعطاء الرضيع حليب أخر ولكن يجب التأكد بأن الحليب الذي يتم اختياره يناسب طبيعة جسم الطفل، كما ويجب اختيار افضل حليب للرضع يحتوي على عناصر غذائية يحتاج لها الطفل حتى ينمو بشكل صحي.
    يمكن اعتبار أن حليب رونالاك2 من افضل حليب للرضع يسمن ويزيد الوزن في حال تناوله الأطفال، بحيث أنه يحتوي على المغذيات التي يحتاجها الرضيع في السنة الأولى من عمره، ولا يؤثر على صحة الطفل بشكل سلبي، كما أن هذا الحليب على البروتينات والفيتامينات بنسب عالية.
    لكننا ننصح بعدم التوقف عن ارضاع الطفل من الثدي بشكل كامل فيمكن ارضاع الطفل مرة من الحليب الصناعي ومرتين من الثدي، كما ويمكن اطعام الطفل من بعض الأطعمة الصلبة بعد سن 6 أشهر التي تحتوي على العناصر الغذائية التي تساعد في سيادة الوزن مع استشارة الطبيب ليتم التأكد من أنها تناسب طبيعة جسم الطفل.
    افضل حليب للرضع
    افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

    افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات

    مكونات معينة قد تجعل من الحليب الصناعي مناسب للطفل الرضيع، سنتعرف في هذه الفقرة على افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات، لأن تحديد نوع الحليب الذي تعطيه للطفل أمر مهم جداً، فيوجد أنواع حليب للرضع قد تسبب الغازات للطفل أو المغص وتقلل من راحته، سنذكر بعض النقاط التي تحتوي على نصائح تهم صحة الطفل.

    1. توجد بعض أنواع الحليب يحتوي على مكونات قد تضر بالجهاز الهضمي للطفل أو تسبب له الغازات، لذلك يجب البحث العناية باختيار نوع الحليب للطفل واختيار افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات ويحتوي على كمية من اللاكتوز معدلة.
    2. يجب الاخذ بعين الاعتبار عند اختيار افضل حليب للرضع أن يتضمن الحليب على كمية من البروبيوتيك، لوجود لوجود البكتيريا الصحية فيه مما يعزز من وجودها في الجهاز الهضمي، كما أنه يقوي من جهاز المناعة عند الطفل.
    3. يجب أن يكون نوع الحليب للرضع يحتوي على النسبة المثالية من الأملاح وهي 15مغ/100مل.
    4. احتواء الحليب على كمية مناسبة من البروتين والأحماض الدهنية الاساسية، اذا أن تناول البروتينات بنسب عالية قد يؤدي الى البدانة للطفل بالمستقبل.
    5. تحديد كمية البودرة من الحليب مناسبة لكمية الماء.
    تنويه: ننصح بمراجعة طبيب الأطفال فور شعور الطفل بالمغص أو الغازات ليتم الفحص الطبي والحصول على افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب غازات من خلال وصف الطبيب.

    افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك

    يجب الانتباه على نوع الحليب الذي يتم اختياره فيوجد أنواع كثير للحليب مع اختلاف المكونات التي يحتوي عليها كل نوع من الحليب، اذ لأن الدراسات كشفت أن الاطفال الذين يرضعون من حليب البقر اكتسبوا 0.9 كيلو غرام زيادة عن الأطفال الذين يرضعون حليب يحتوي على هايدرو بروتين، برغم احتواء النوعين على نفس الكمية من السعرات الحرارية ولكن النتيجة اختلفت فيجب العناية باختيار افضل حليب للرضع يسمن ولا يسبب امساك لذلك ننصح باستشارة الطبيب في اختيار الحليب المناسب للطفل.

    افضل حليب للرضع

    1. حليب نان NAN
      يستخدم للمرحلة 1 - 2 - 3
    2. بروجرس جولد  PROGRESS GOLD
    3. سيميلاك افانس
      يستخدم في المرحلة الأولى
    4. نيوكيت
    5. بيبي لاك bebelac
    6. أبتاميل Aptamil
    7. بيبي جونيور
    8. سيليا اكسبيرت.
    mohammed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع طب الأعشاب .
    1. السلام عليكم
      افضل حليب يسمن ؟
      اسمعي دكتوره كلام حليب رونالاك رقم واحد في يسمن

      ردحذف
    2. السلام عليكم
      افضل حليب يسمن ؟
      اسمعي دكتوره كلام حليب رونالاك رقم واحد في يسمن

      ردحذف
    3. انا ايتخدم اس ٢٦ وعندة امساك هل الكيكوز مفيد ويسمن الطفل

      ردحذف
    4. بًنِتٌـيِّ وٌﺰنِهّـأّ ضًـعٌيِّفُـ وٌهّـيِّأّ عٌمًر9شُـهّـوٌر أّيِّشُـ أّسِـتٌـخِـدٍمً لَهّـأّ حًلَيِّبً

      ردحذف
    5. انا استعمل حليب بارميلاك اس جيد جدا لكن الان غير متوفر في تونس بماذا يمكن استبداله بنتي عمر شهرين

      ردحذف
    6. حليب كيكوز يسمن او لا

      ردحذف

    اعلان
    اعلان
    اعلان