علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب

علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب
    الغدة الدرقية توجد في المنطقة الأمامية أمام القصبة الهوائية في الرقبة، وتعد المسئولة عن انتاج هرمونات الثيروكسين، وعلاج الغدة الدرقية بالاعشاب من الأمور الصحية التي يبحث عنها الكثير بدون الحاجة الى الأدوية والعقاقير، لأن الغدة الدرقية قد تصاب باحدى الحالتين: هبوط الغدة الدرقية أو فرط نشاط الغدة الدرقية، وسنقدم لكم في هذا المقال علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب.

    حالات اضطراب الغدة الدرقية


    قبل الخوض في الحديث عن طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب يجب معرفة ما هي الحالات الصحية التي تكون عليها الغدة الدرقية.

    1. هبوط الغدة الدرقية:
      من أعراضها البلادة والخمول وزيادة في الوزن تعتبر هذه غي الحالات البسيطة، ويمكن علاج الغدة الدرقية في هذه الحالة بتناول خلاصة الغدة الدرقية التي تستخرج من الحيوانات، أما الحالات المتقدمة من هبوط الغدة الدرقية فتتميز ببلادة الجسم وعدم استطاعة الجسم على تحمل البرد والمعاناة من الضعف الجنسي والتضخم في اللسان والتساقط في الشعر والمعاناة من الضغط ويمكن في هذه الحالة علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مع أنه يمكن تحسنها بشكل ملحوظ اذا استخدم خلاصة الغدة الدرقية في العلاج.
    2. افراط نشاط الغدة الدرقية:
      تتسبب في زيادة افراز الثيروين في مجرى الدم ومن أعراضه جحوظ العينين وتصبب العرق بغزارة وفتح الشهية نقصان في الوزن والزيادة في سرعة دقات القلب والعصبية المستمرة.
    علاج الغدة الدرقية بالاعشاب
    علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب

    علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب

    1. عصير الجرجير لعلاج الغدة الدرقية:
      يساعد تناول المريض لثلاث ملاعق كبيرة كل يوم من عصير الجرجير أي بعد كل وجبة طعام ملعقة واحدة فقط على علاج الغدة الدرقية، ويمكن شرب عصير الجرجير مع الماء، أو تناول حزمة من الجرجير بجوار وجبة الطعام الرئيسية.
    2. علاج الغدة الدرقية بأوراق الجوز:
      يمكن احضار ورق الجوز بدون سيقانها وهرسها جيداً ووضعها على نار مع القليل من الشحم الحيواني ( الدهن ) وخلطها جيداً حتى تصبح مزيج مثل المرهم، ويتم دهن مكان الغدة الدرقية عدة مرات كل يوم والدهن قبل النوم، وتعتبر هذه من أفضل طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب.
    3. محلول اليود لعلاج الغدة الدرقية:
      يتم شرب 4 أكواب من الماء كل يوم واضافة نقطة يود واحدة في كل كوب موزعة على اليوم بكامله على أن يتم شرب الكوب الأخير قبل النوم.
    4. يتم علاج تضخم الغدة الدرقية باحضار الملفوف والحمص واللفت واللوز بكميات متساوية، ويتم طحنها بشكل جيد معاً ومن ثم تستعمل ملعقة واحدة كبيرة قبل تناول الغداء والعشاء لمدة لا تقل عن 20 يوم.
    5. يتم غلي ملعقة كبيرة من الجعدة في كوبين ماء، ويتم تناول ملعقة يومياً قبل النوم ويجب المواظبة عليه وسيتم علاج الغدة الدرقية باذن الله.
    6. السنديان لعلاج الغدة الدرقية:
      يتم طحن القشر بشكل جيد حتى يصبح ناعم ويتم وضع ملعقة صغيرة منه داخل كوب زجاجي ويصب عليه ماء مغلي ويغطى لمدة ربع ساعة ويمكن تحليته بالسكر، ويتم الشرب منه كوبين كل يوم واحد بعد الافطار والأخر بعد العشاء والمواظبة عليه لمدة ثلاثة أشهر.
    7. علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب:
      يتم احضار الأعشاب التالية ( الينسون، النعناع، البابونج، اكليل الجبل ) ويتم خلطهم جميعاً بشكل جيد، ويتم عمل مستحلب من هذا الخليط بمقدار ملعقة واحدة كبيرة من هذه الأعشاب في كوب زجاجي ووضع الماء المغلي عليها ويتم تغطيتها لمدة عشرة دقائق، بعد ذلك يتم شربه بعد كل وجبة طعام لمدة ثلاثة أشهر.
    8. خليط أعشاب أخر لعلاج الغدة الدرقية مجرب:
      يتم احضار 100 غرام من الأعشاب التالية ( القرفة، المردقوش، الزعفران، الزعتر الجبلي ) ويتم طحنها معاً بشكل جيد حتى تمتزج، ويتم استعمال هذا الخليط مثل الخليط السابق لمدة ثلاثة الى خمسة أشهر.
    9. علاج الغدة الدرقية بالكراوية:
      يعد شراب الكراوية من العلاجات الفعالة للغدة الدرقية ويتم تناول كوبين كل يوم بعد الافطار والعشاء وقبل النوم، ويتم عمل المستحلب باضافة ملعقة من بذور الكراوية داخل كوب زجاجي ووضع الماء المغلي عليه وتغطيته لمدة رع ساعة ويتم شربه وهو دافئ، ويجب المحافظة على شرب الكراوية لمدة لا تقل عن ثلاثة أشهر فهي تعتبر من أفضل طرق علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب.
    10. علاج الغدة الدرقية بالمرمية مجرب:
      يتم طحن المرمية وقشر اللحاء معاً بكمية متساوية ويتم حفظه في برطمان مقفل، وتؤخذ ملعقة واحدة من هذا المطحون لعمل الغرغرة ويتم غليها في وعاء يحتوي على نصف كوب من الماء، ثم يتم تصفيته ويستخدم في الغرغرة بعد تناول الطعام وقبل النوم.
    11. علاج الغدة الدرقية بشاي أوراق الليمون:
      تحتوي أوراق الليمون على كمية مناسبة من الكسيلينيوم الذي يعمل على مساعدة الغدة الدرقية في أداء وظائفها بالشكل السليم، كما أنها غنية بمضادات الأكسدة وهذا ما يجعلها من أفضل الطرق وأكثرها فعالية في علاج الغدة الدرقية بالاعشاب مجرب.
    mohammed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع طب الأعشاب .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان