علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات
    حصوة الكلى تنشأ بسبب تجمع البلّورات من عناصر عديدة في الكلى والمسالك البولية، مثل حمض البوريك والفسفور والكالسيوم، ويمكن علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات، ويتم تكون حصوات الكلى عندما ينخفض معدل ادرار البول أول بسبب زيادة كمية العناصر المذكورة فيه، ومن أبرز الأسباب التي تؤدي للاصابة بحصوة الكلى هو الجفاف وقلة السوائل في الجسم، في هذا المقال سنتحدث حول أسباب وأعراض حصوات الكلى وكيفية علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات.

    أسباب تكّون حصى الكلى


    قبل أن يتم الحديث عن علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات وجب علينا التذكير بالأسباب التي تؤدي للاصابة بحصوات الكلى حتى يتم تجنب هذه الأسباب.

    1. شرب الماء بكميات قليلة جداً.
    2. تناول الكثير من البروتينات الحيوانية.
    3. تناول المشروبات الغازية بالاضافة للموالح بشكل مفرط.
    4. الأسباب الوراثية التي تؤدي لزيادة افرازات الكالسيوم أو السستين في البول.
    5. نشاط الغدة الدرقية بشكل زائد عن المعتاد.
    6. زيادة الوزن.
    7. الاصابة بمرض النقرس، اذ أن الأشخاص الذين يصابون بهذا المرض يعتبرون عرضة للاصابة بحصوات الكلى أكثر من غيرهم.
    8. قلة التبول.

    أعراض الاصابة بحصوة الكلى

    قد لا يكون لحصوة الكلى أعراض ظاهرة، ولكن في حال تحركها من مكانها في داخل الكلى أو خلال الحالبين يشعر عندها الشخص المصاب بحصى الكلى بأعراض عديدة يجب معرفتها ليتم علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات وهي كالتالي:
    1. الشعور بألام شديدة جداً في الظهر أو الخاصرة أو أسفل الضلع، وفي بعض الحالات يمكن أن ينتشر الألم الى أسفل البطن وأعلى الفخد، ويكون هذا الألم عبارة عن موجات وتتفواوت في شدتها.
    2. الاحساس بالألم أثناء التبول، ومن الممكن أن لون البول يتغير ويصبح أحمر أو وردي، وفي بعض الحالات يكون للبول رائحة كريهة يمكن ملاحظتها.
    3. القلة في عدد كمية التبول عند المصاب بحصى الكلى، والشعور برغبة في التبول بشكل متكرر مع عدم الحاجة للتبول في بعض الأوقات.
    4. الارتفاع في درجة الحرارة في الجسم والقشعريرة عند المريض.
    5. الشعور بالغثيان وكثرة الاستفراغ.
    علاج حصوات الكلى خلال اربع ساعات
    علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

    علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات

    لعلاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات نأخذ 3 من جذور عشبة العليق على أن تكون النبتة صغيرة العمر، ثم القيام بتنظيفها من التراب بشكل جيد، يتم احضار كوب كبير من الماء ونغلي بداخله الجذور ثم بعد القيام بغليها نقوم بوضع هذا المغلي جانباً حتى يبرد، بعد ذلك نقوم بتصفيته من جميع الشوائب باستخدام قطعة قماش نظيفة، ثم نذكر اسم الله ونقوم بشرب هذا المغلي، بعد القيام بشربه ب 15 دقيقة سوف يشعر المريض بألم شديد لمدة بسيطة جداً بعد ذلك يذهب الألم الشديد، وبعد وبعد ساعة كاملة تبدأ حصوة الكلى بالتفتت ويتم علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات فقط لن يكون هناك أثر للحصوات وقد تم استخدام هذه الطريقة في علاج حصوة الكلى عند أكثر من 217 شخص وقد تخلصوا تماماً من حصوات الكلى.
    اقرأ أيضاً:

    ما هو نبات العليق المستخدم في علاج حصوة الكلى خلال اربع ساعات؟

    نبات العليق يعرف باسم العليق البستاني أو كبش العليق وعلمياً يعرف باسم ( Rubus idaeus ) هو عبارة عن شجيرات ذات أغصان هوائة زاحفة قد يصل ارتفاعها من متر الى مترين، تحتوي هذه الشجيرات على أوراق مسننة وأزهار لونها أبيض تتفتح في الصيف، كما يحتوي على عناقيد من العنابات الحمراء يكون طعمها بين الحلو والمر ولكنها عند النضوج تصبح شديدة الحلاوة، كما أن الشجيرات تحتوي في أغصانها بعض الشوك، تحتوي أوراق نبات العليق على بوليببتيديات وفلافونيدات ومواد عفصية، بينما ثماره تحتوي على بكتين وسكاكر وأحماض وفيتامينات E, C, B, A.
    mohammed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع طب الأعشاب .
    1. والله العظيم انا تعبان اووووووووووووى من حصوه على الكلى 2 سنتي اعمل ايه يارررررب

      ردحذف

    اعلان
    اعلان
    اعلان