علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب

علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب
    علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب ، تُعد فطريات الفم عند الاطفال من أكثر الأمراض التي يصاب بها الرضع شيوعاً، لذلك يجب على كل أُم معرفة أسباب وأعراض فطريات الفم عند الأطفال وكذلك يجب عليها معرفة طرق علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب حتى تستطيع التصرف في حالة اصابة طفلها بفطريات الفم، لذلك في هذا الموضوع سنوضح لكم أبرز أسباب وأعراض فطريات الفم عند الأطفال كما سنقدم لكم أفضل طرق علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب وطرق الوقاية.

    كيف يتم علاج فطريات الفم عند الرضع


    يتم علاج فطريات الفم عند الاطفال بعدة طرق منها القيام بتطبيق المضادات الفطرية على مكان الاصابة بالفطريات ومن أبرز هذه المضادات هي نيستاتين أو فلوكنازول، أو يمكن القيام بعلاج الفطريات عن اعطاء المضاد عن طريق الفم وذلك لمعالجة الاصابة الموجودة في الجهاز الهضمي ويتم ذلك العلاج لأسبوعين، كما أنه يمكن علاج التهاب الجلد الحفاضي عن طريق استخدام مرهم النيستاتين، كما توجد بعض الطريق الأخرى وهي طرق علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب والتي سنتحدث حولها خلال النقاط التالية.

    علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب

    تعتبر استخدام الأعشاب من أبرز الطرق الأمنة والطبيعية لعلاج فطريات الفم عند الاطفال، ومن أبرز هذه الأعشاب هي كالتالي:
    1. علاج فطريات الفم عند الاطفال باليانسون والبابونج: يتم استخدام كلاً من البابونج واليانسون لعلاج ففطريات الفم عند الاطفال، اذ أن كلاً من هذه الأعشاب تعتبر مضاد طبيعي يساعد في التخلص من البكتيريا وكذلك قتل الجراثيم التي تكون متواجدة على اللسان وداخل الفم.
    2. علاج فطريات الفم عند الرضع بالتمر والعسل: تعتبر كلاً من العسل والتمر من أفضل العلاجات الطبيعية المعروفة والتي تستخدم في علاج فطريات الفم عند الأطفال الرضع، حيث يتم استخدام كلاً من العسل والتمر لتدليك المنطقة المصابة بالفطريات وذلك باستخدام كمية مناسبة، ولكن قبل استخدام هذه الطريقة يجب الحرص على تنظيف اليدين بشكل جيد والقيام بتعقيمها جيداً.
    3. الطحينة لعلاج فطريات الفم للأطفال: تعتبر الطحينة من العلاجات القديمة التي يتم استخدامها للقيام بعلاج فطريات الفم عند الرضع، وذلك عن طريق القيام بوضع طحينة السمسم على المنطقة المصابة بفطريات الفم وذلك مرتين كل يوم واحدة في الصباح وأخرى في المساء، مع مراعاة ترك الطحينة على المنطقة المصابة بالفطريات قليل من الوقت.
    4. عسل النحل لعلاج فطريات الفم عند الرضع: يعتبر استخدام عسل النحل لعلاج فطريات الفم عند الاطفال من أفضل الطرق الطبيعية، ويتم استخدام عسل النحل لعلاج الفطريات عن طريق القيام بدهن المنطقة المصابة بفطريات الفم بعسل النحل وذلك مرتين كل يوم.

    خطوات عليك اتباعها لعلاج فطريات الفم الشديدة عند طفلك

    في بعض الحالات قد تستغرق فطريات الفم بعض الأسابيع حتى تزول بشكل نهائي، ولذلك في حالة أن الطفل كان يعاني من فطريات الفم الخفيفة لا تتطلب هذه الحالة علاجاً قوياً لأن في هذه الحالة تزول فطريات الفم من الطفل بشكل سريع ولوحدها، أما في حالة كان الطفل يعاني من فطريات الفم القوية والشديدة يجب اتباع هذه الخطوات لعلاج فطريات الفم عند الاطفال.
    • هناك بعض الحالات التي يكون فيها شفاء فطريات الفم يستغرق أسبوعين أو أكثر بدون علاج، ولكن في هذه الحالة ينصح الأطباء بتناول الدواء السائل ضد الفطريات وذلك حسب استشارة الطبيب.
    • كذلك قد ينصح الأطباء باضافة الزبادي لغذاء طفلك وذلك يعتمد على عمر الطفل، لأن الزبادي يحتوي على البكتيريا الجيدة والتي تساعد في القضاء على فطريات الفم الضارة.
    • يجب الاعتناء بتنظيف زجاجة الرضاعة التي يستخدمها الطفل وذلك من خلال القيام بغليها في الماء بشكل جيد حتى يتم التخلص من البكتيريا.
    • القيام بغسل ملابس الطفل باستخدام الماء الساخن حتى يتم التخلص من الفطريات.
    علاج فطريات الفم عند الرضع
    علاج فطريات الفم عند الرضع بالاعشاب

    هل هناك مضاعفات لفطريات الفم عند الرضع؟

    بعدما قمنا بمعرفة طرق علاج فطريات الفم عند الرضع سنتعرف واياكم على أهم المضاعفات التي تسببها فطريات الفم وهي كالتالي:
    • قد تنتقل فطريات الفم عن طريق العدوى لثدي الأم وذلك من خلال الرضاعة، مما يسبب الألم للأم والتشققات.
    • في بعض الحالات قد تنتقل فطريات الفم عند الأطفال من الفم للبلعوم أو المريء والأمعاء.
    • وكذلك قد تنتقل الى الجلد لتسبب التسلخ في الجلد.
    • أما في حالة كان الطفل مصاب بضعف المناعة فقد تنتقل الفطريات الى جميع أنحاء الجسم.
    قد يهمك أيضاً:
    mohammed
    @مرسلة بواسطة
    كاتب ومحرر اخبار اعمل في موقع طب الأعشاب .

    إرسال تعليق

    اعلان
    اعلان
    اعلان